الخميس، 09 ماي 2024

ليبيا تُعيد فتح سفارتها في العاصمة السورية  دمشق  مميز

03 مارس 2020 -- 10:52:52 338
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

 

تم اليوم الثلاثاء 3 مارس،إعادة  افتتاح السفارة الليبية في دمشق إيذاناً بعودة التمثيل الدبلوماسي بين البلدين الشقيقين سورية وليبيا.

 

و قد تم أول يوم أمس، التوقيع  على مذكرة تفاهم بين وزارة الخارجية والمغتربين و وزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية بشأن إعادة افتتاح مقرات البعثات الدبلوماسية والقنصلية وتنسيق مواقف البلدين في المحافل الدولية والإقليمية.

يُشارإلى أن الرئيس السوري  بشار الأسد، قد استقبل أمس  وفدا  ليبياً برئاسة عبد الرحمن الأحيرش نائب رئيس مجلس الوزراء و عبد الهادي الحويج وزير الخارجية والتعاون الدولي.

 

و قد تم خلالاللقاء بحث آخر التطورات في سورية وليبيا والمعركة التي يخوضها البلدان ضد الإرهاب والتدخلات الخارجية بكل أشكالها.

 

وتم التأكيد على أن ما يحدث في سوريا وليبيا واحد وأن الحرب ضد الإرهاب ليست معركة البلدين فقط وخاصة أنها ستحدد مصير المنطقة في مواجهة المشاريع التي تحاول بعض الدول فرضها عليها عبر أدواتها وعلى رأسها نظام أردوغان الذي باتت سياساته القائمة على استخدام الإرهاب لتحقيق مصالح سياسية هي العامل الأساسي في زعزعة استقرار المنطقة ككل.

 

وبحث الجانبان تفعيل التعاون الثنائي في المجالات كافة والذي تشكل إعادة التمثيل الدبلوماسي بين البلدين أولى خطواته وإعادة تنشيط العلاقات والروابط التي تجمع الشعبين الشقيقين بما يعود بالنفع المتبادل عليهما ويعزز مقومات صمودهما في مواجهة كل ما يتعرضان له.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة